أنشأت المدرسة الأمريكية الخليجية برامج ديناميكية لمرحلة ما قبل رياض الأطفال ومرحلة رياض الأطفال الأولى ومرحلة رياض الأطفال الثانية لتلبية الاحتياجات التنموية واهتمامات المتعلمين الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و6 سنوات. التعلم في المدرسة الأمريكية الخليجية هو تجربة شاملة تضمن دمج جميع جوانب التنمية (الاجتماعية والعاطفية والبدنية والمعرفية). في المدرسة الأمريكية الخليجية، نعتقد أن المتعلمين لن يحققوا نموًا أكاديميًا ممتازًا إلا عندما يكونون سعداء ويشعرون بالأمان والاستقرار الاجتماعي. كما نركز بقوة على العناية الرعوية منذ اللحظة التي ينضم فيها الطفل إلى مدرستنا.
في سبيل تحقيق الأهداف والتوقعات المرجوة، يوفر قسم رياض الأطفال لدينا بيئة مرنة وديناميكية، مما يضمن أن يتم التعلم من خلال اللعب والأنشطة العملية. صُمم المنهج لتعزيز الفضول، والإلهام، وتدريب الأطفال على التأمل. لدعم التعلم، يتم إعداد بيئات الفصول الدراسية لدينا بحيث يمكن للمتعلمين التنقل بحرية حول مناطق القراءة والكتابة والفن والبناء واللعب الخيالي والعلوم والرياضيات.
يُسمح باستيعاب ما لا يزيد عن 20 متعلمًا في الفصول الدراسية. يستفيد الأطفال من الخبرات التعليمية التي يقدمها لهم معلموهم، ولهذا السبب يُزود كل فصل بمعلم مؤهل وذو خبرة، ومساعد معلم بدوام كامل ومعلم دعم أكاديمي عند الحاجة.
تُطور القدرات العقلية والبدنية والاجتماعية لكل طفل من خلال نهج تعليمي يعتمد على العديد من الحواس. الأنشطة الفردية والجماعية تحفز التطور المعرفي والنمو الاجتماعي. وبالإضافة إلى ذلك، كثيرا ما يقسم المعلمون الفصول الدراسية إلى مجموعات عمل أصغر ويستخدمون نظام مراكز التعلم لزيادة إنجاز كل طفل إلى أقصى حد.
نحن نشجع على الدوام كل طفل على النمو والتطور بشكل فردي، وذلك احترامًا منا لتفرد كل طفل. يحتاج الأطفال الصغار إلى فترات زمنية طويلة وأكبر مساحة ممكنة للاكتشاف والاستقصاء واللعب، مع مجموعة متنوعة من المواد، وذلك من أجل التعرف على أنفسهم والأشخاص الآخرين والعالم من حولهم.