المرحلة المتوسطة

المرحلة المتوسطة

المرحلة المتوسطة

صُممت المرحلة المتوسطة في المدرسة الأمريكية الخليجية للمتعلمين الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عامًا. نهدف لتطوير المتعلمين النشطين والشباب ذوي التفكير الدولي مما يمكنهم من التعاطف مع الآخرين والسعي وراء حياة ذات هدف ومعنى. كما تمكن الدراسة في هذه المرحلة المتعلمين من الاستفسار عن مجموعة واسعة من القضايا والأفكار ذات الأهمية محليًا ووطنيًا وعالميًا وهي الصفات الأساسية لقادة المستقبل العالميين. تعتمد هذه المرحلة على المعرفة والمهارات والمواقف التي تم تطويرها في المدرسة الابتدائي، والنتيجة هي إعداد شباب يحرص على الإبداع والنقد والتأمل والتفكير.

برنامج السنوات المتوسطة

يشجع برنامج البكالوريا الدولية للسنوات المتوسطة المتعلمين على إقامة روابط عملية بين دراستهم والعالم الحقيقي. وهو مصمم لمساعدة المتعلمين على تطوير فهمهم الشخصي، وشعورهم الناشئ بالذات، ومسؤوليتهم الخاصة في مجتمعهم
.
في الصفين التاسع والعاشر ، يتمتع المتعلمون بخيار أخذ دورات من ستة من مجموعات المواد الثمانية. في نهاية الصف العاشر ، سيحصلون بعد ذلك على شهادة البكالوريا الدولية للسنوات النتوسطة.

ذلك بالتكامل مع ثمان مواضيع خارج المواد الدراسية:
  • اكتساب اللّغة
  • اللّغة وآدابها
  • الأفراد والمجتمع
  • العلوم
  • الرّياضيّات
  • الفنون
  • التّربية البدنيّة والصّحّيّة
  • التّصميم

في الصفين الحادي عشر والثاني عشر ، ستتقدم المدرسة للحصول على تصريح لتزويد الطلاب باختيار مسارين - دبلوم البكالوريا الدولية ومسارات دورات البكالوريا الدولية. سيمكن هذا الطلاب من الحصول على دبلوم البكالوريا الدولية أو شهادة دورات البكالوريا الدولية في نهاية الصف الثانى عشر. هدفنا هو إتاحة الفرصة لكل طالب لمتابعة المسار او الاتجاه الذي يناسب إمكانياته التعليمية على أفضل وجه لتحقيق النجاح في المستقبل. كما ستوفر المدرسةأيضاً للطلاب وأولياء الأمور دعماً وتوجيها مهنياً على مدار السنوات المتوسطة ، والتي سيتم تخصيصها لكل طالب

المرحلة المتوسطة

في كل عام، يشارك المتعلمون في المرحلة المتوسطة أيضًا في وحدة واحدة على الأقل متداخلة التخصصات مخططة بشكل تعاوني، تضم مجموعتين على الأقل من المواد. يُنجز متعلمو المرحلة المتوسطة أيضًا مشروعًا طويل الأجل، حيث يقررون ما يريدون معرفته عنه، وتحديد ما يعرفونه بالفعل، واكتشاف ما سيحتاجون إلى معرفته من أجل إنجاز المشروع وإنشاء اقتراحات أو معايير في سبيل تحقيق الغرض.

المرحلة المتوسطة

الفكر الدولي وتعدد اللغات

نحن ننظر إلى الجنسية على أنها مجرد أحد عناصر الهوية، وداخل مدرستنا، نؤمن أن الناس من جميع الدول لديهم قواسم مشتركة أكثر مما لديهم من اختلافات.

تقدر المدرسة الأمريكية الخليجية الثقافات المتنوعة في العالم وتؤمن بأن التعليم هو وسيلة لخلق عالم أفضل وأكثر سلاما.

تحتوي مكتبة المدرسة الأمريكية الخليجية على مجموعة متنوعة من الكتب لمساعدة المتعلمين من خلفيات مختلفة على قراءة الكتب بلغتهم الأم.

 

المتعلمون مدى الحياة

في المدرسة الأمريكية الخليجية، نعتقد أن التعلم مدى الحياة يمكّن كل متعلم من تطوير الثقة والمثابرة لمواجهة أي تحدي يجابهه. إننا نشجع المتعلمين على العمل معًا داخل الفصل الدراسي وخارجه وكذلك عبر الإنترنت، وذلك لتحقيق أفضل النتائج.

التعلم مدى الحياة يبني الوعي الذاتي واحترام الآخرين. يطور المتعلمون مهارات قيادية لا تقدر بثمن من خلال تعلم التخطيط والتفاوض والحلول الوسط والتفكير. حيث يتم تعليمهم كيفية تلقي النقد البناء والعمل عليه، وكذلك كيفية إعطائه من أجل إنجاز المهمة، وبالتالي التعلم منه.

المرحلة المتوسطة
المرحلة المتوسطة